التحول المؤسسي

تساعد خبرتنا في مجال التحول المؤسسي عملاءنا على بناء مؤسسات أكثر مرونة وكفاءة وقدرة على التكيف عن طريق مواءمة الهياكل والعمليات والثقافة المؤسسية مع الأهداف الاستراتيجية.
نقدم نهجًا شاملًا في التحول المؤسسي، يشمل:

كفاءة المؤسسة وفعاليتها

تفعيل مبادرات التحسين مثل إدارة المواهب من الجيل التالي، وتعزيز المرونة، وتحقيق التميز المؤسسي لرفع مستوى الأداء وإطلاق العنان لإمكانات مؤسستك.

هيكل المؤسسة

تقييم وإعادة تشكيل هيكل المؤسسة وفق منهجية تبدأ من نقطة الصفر، لإعادة تحديد الأدوار والمسؤوليات، ونطاق الإشراف، والتسلسل الإداري. وهذا يضمن المواءمة المثلى مع الأهداف الاستراتيجية.

التخطيط الاستراتيجي للقوى العاملة

تقديم رؤية واضحة للعرض والطلب على المواهب داخل المؤسسات، مما يمكّن العملاء من توقع الاحتياجات المستقبلية واتخاذ قرارات مدروسة بشأن تشكيل القوى العاملة وتطوير قدراتها.

تنشيط الكيان / الدمج/ عمليات الفصل والتقسيم

مواءمة نموذج التشغيل وإعداد الأعمال مع الطموحات الاستراتيجية الجديدة وظروف المؤسسة، مما يضمن الانتقال السلس أثناء عمليات الاندماج، أو الاستحواذ، أو التصفية.

إدارة أداء الموظفين

توظيف عمليات إدارة أداء قوية وأدوات وأنظمة تعزز ثقافة التحسين المستمر، وتمكِّن الموظفين من الوصول إلى أقصى إمكاناتهم، ودعم هذه العمليات والأدوات والأنظمة.

الحوكمة وعملية اتخاذ القرار

تطبيق أطر حوكمة فعّالة، وتفويض واضح لهياكل السلطة من أجل تسريع عملية اتخاذ القرار، وتعزيز الشفافية والمساءلة، وتمكين الفرق على كافة المستويات.

الثقافة والقيم والعقليات والسلوكيات

توجيه دفة التغير الثقافي نحو إعلاء القيم والسلوكيات التي ينشدها العملاء، مما يساهم في تشكيل قوة عاملة أكثر تفاعلًا وتعاونًا وابتكارًا.

إدارة التغيير

تطبيق منهجيات إدارة التغيير المنظمة واستغلال الموارد الأمثل لضمان الانتقال السلس أثناء عمليات التحول المؤسسي، مما يحد من الاضطرابات ويعزز التزام الموظفين ودعمهم.

تطوير قدرات القيادة والتدريب

تحديد القدرات والمهارات القيادية التي تتماشى مع متطلبات المستقبل، وتطويرها لضمان تزويد عملائنا بالأدوات اللازمة لمواجهة التحديات المتغيرة وتحقيق النجاح المستمر.

تحليلات الأفراد

تمكين الشركات من اتخاذ قرارات مدروسة تعتمد على البيانات فيما يخص إدارة الأفراد، والاستفادة من الرؤى لإدارة المواهب على الوجه الأمثل، وتعزيز تفاعل القوى العاملة، وتحسين النتائج الإجمالية للأعمال.